التخطي إلى المحتوى

ارتفاع غير مسبوق في مبيعات السيارات في أوروبا

ارتفاع غير مسبوق في مبيعات السيارات في أوروبا

سجلت مبيعات السيارات في دول أوروبا ارتفاعا بلغ 16% وذلك مقارنة بالشهر الذي سبقه ، وتكاد تصل الى المستويات التي كانت عليها قبل الأزمة المالية الاخيرة مما يعود بالفخر والاعتزاز بالصناعات الأوروبية .
وذكرت جمعية منتجي السيارات الاوروبية إن 1,29 مليون سيارة جديدة بيعت في دول الاتحاد مايو الماضي، وهو رقم يكاد يماثل الرقم الذي سجل في الشهر نفسه من عام 2008 مما جعل هذا الرقم غير مسبوق منذ سنين طويلة .
وجاء في تصريح صحفي أصدرته الجمعية الخميس أنه من الاسواق الرئيسية ، سجلت اسواق ايطاليا (27,3 بالمئة) وفرنسا (22,3 بالمئة) واسبانيا (20,9 بالمئة) والمانيا (11,9 بالمئة) ارتفاعا ملحوظا بمعنى أن أغلب الدول الأوروبية قد سجلو ارتفاعاً في مبيعات السيارات .

 

وجاء في التصريح الذي كان في مايو 2016 ، أن عدد السيارات الجديدة المسجلة قد ارتفعت  بنسبة 9,9 بالمئة، بواقع 6,4 مليون سيارة. وسجلت كل الاسواق الرئيسية نموا مما يشكل نموا لسوق السيارات الاوروبية بشكل عام.”
وسجلت مبيعات مجموعة رينو الفرنسية زيادة بلغت 28,7 بالمئة ومجموعة فيات زيادة بلغت 25,7 بالمئة ومجموعة جاغوار لاندروفر زيادة بلغت 26,1 بالمئة وبي ام دبليو زيادة بلغت 21,2 بالمئة وتويوتا زيادة بلغت 19,5 بالمئة .

 

اما مجموعة فولكسفاغون، التي تأثرت بشدة بفضيحة العوادم العام الماضي، فسجلت مبيعاتها ارتفاعا بلغ 9,3 بالمئة وحافظت على موقعها في صدارة منتجي السيارات في اوروبا .