التخطي إلى المحتوى

فقدان الوزن من خلال ممارسة الرياضة،ممكن ؟

فقدان الوزن من خلال ممارسة الرياضة،ممكن ؟

يقال أن ممارسة الرياضة ليست كافية لفقدان الوزن .فهل هذا كلام صحيح ؟ أم مجرد أفكار لاضعاف عزيمة الأشخاص المقبلين على ذلك ؟سنجيب على هذه الأسئلة في الفقرات القادمة، بالاضافة الى نظام غدائي سوف يحل كل مشكل البدنة لديك.

فقدان الوزن من خلال الرياضة لن يكون ممكنا إلا إذا كنا أيضا قادرين على تغيير طريقتنا في تناول الطعام . للنجاح في دلك، يجب علينا بالتأكيد تقليل المدخرات، و دلك من خلال الطعام الذي نأكله، ونقص إنتاج السعرات الحرارية . و رغم ممارستك لنشاط رياضي معين ، يجب أن تدرك أن السعرات الحرارية التي تضيعها صغيرة جدا.فمتلا عند ممارسة الرياضة لمدة ساعة متواصلة من الجري وركوب الدراجات أو السباحة فان ما بين 400 و 600 من السعرات حرارية فقط هي التي تحرق في حين يجب أن تحرق تقريبا 8000 لإزالة 1 كيلو من الدهون فقط، مما يتطلب حوالي 20 اعادة لهذا التمرين لانقاص كيلو واحد فقط ! فمتلا لحرق السعرات التي تحملها حلوى بالتفاح يجب الجري حوالي ساعتين ونصف .و لحرق نفس هذه السعرات الحرارية ولكن هذه المرة عن طريق السباحة يجب استغراق حوالي ساعتين .

و لكن ما الحل اذا ؟ و هل الغداء المتوازن و الصحي كافي لدلك ؟ دائما ما نسمع نصائح من التلفزيون والإذاعة والأصدقاء المقربين. لكن، اسمحوا لي أن أطلعكم على السمة رئيسية لجميع الوجبات الغذائية: من أجل الحصول على النتائج المرجوة، والجمع بين النظام الغذائي الخاص بك و الرياضة.بتطبيق هذه الطريقة ستحصلون على جسم نحيف و جداب . سأقدم لكم نظام غذائي يمكنك من فقدان الوزن الزائد، حيت أنك قد تفقد ما يصل الى 15 كيلوغرام، لكن، يجب عليك الالتزام التام بهذا البرنامج. (لن ينجح مع مدمني وجبات ماكدونالدز ) .عليك تطبيق هذا البرنامج الذي مدته 4 أيام، لمدة 90 يوم متتابعة و سترى الفرق بادن الله .

خطة النظام الغذائي :

الإفطار :

(هو نفسه طيلة ال90 يوما): عدد قليل من الفواكه (التفاح والكمثرى والموز والحمضيات والعنب وغيرها)

اليوم الأول – البروتينات

الغداء:

اللحم المشوي أو المغلي- ثلاث شرائح (200 جرام)
1 قطعة من الخبز (يفضل كامل)،
الخس – غير محدد (بدون زيت).

بعد الظهر:

شرب 250 مل من الحساء الساخن ( ماء، المعكرونة، الزلابية، الشعرية، وما إلى ذلك).
بدلا من اللحوم، ويمكن تناول ثلاث من البيض المسلوق أو اللبن أو الزبادي أو الجبن.

عشاء:

نفس الغداء ولكن مع عدم وجود الحساء.
تحذير: إذا أكلت اللحوم في وجبة الغداء، عليك أن تأكل نفسها في العشاء!

اليوم الثاني -الألياف

الغداء:

الخضروات والأعشاب بجميع أنواعها (الفاصوليا، البازلاء، العدس، الفاصوليا الخضراء، الجزر، الطماطم، البطاطاس، الخ ..)، نيئا أو مطبوخا، ولطعم أفضل إضافة التوابل (الملح والفلفل ومرق الخضار، الخ .. – بدون زيت)
بالاضافة لشريحة خبز واحدة ،و كذلك الخس مع زيت الزيتون والليمون .

عشاء:

نفس ما في الغداء، ولكن بنصف الكمية.

اليوم الثالث – الكربوهيدرات

غداء:

معكرونة مطبوخة مع صلصة الطماطم (الكاتشب لا) أو البيتزا مع صلصة الطماطم

عشاء:

2 شرائح صغيرة من كعكة أو 2-3 فصص من الآيس كريم، و من الضروري أكل قطعة من الشوكولا المر (لتجنب الحساسية المحتملة الناجمة عن النظام الغذائي).

اليوم الرابع – الفاكهة

غداء:

فواكه مختلطة الكمية غير محددة

عشاء:

نفس وجبة الغداء.

بتطبيق هذا النطام والاتزام به لمدة 90 يوما يصبح فقدان الوزن امرا سهلا جدا .